logo
facebooktwitterinstagramyoutubelinkedintelegramthreads
انتشار المسيّرات العسكرية التركية في العالم
Mar 24, 2023
894

انتشار المسيّرات العسكرية التركية في العالم

Text Size

إعداد: عبدالله المخلافي / رضوان الخطابي
باتت المسيّرات (الطائرات بدون طيار/ درونز) من أكثر الأسلحة الفعّالة الصاعدة في العالم، نظراً لخفتها وفاعليتها الكبيرة والقدرة على التحكم بها من مركز تحكُّم أرضي دون الحاجة للمخاطرة بحياة طيار، إلى جانب خصائصها المختلفة، والتي تختلف من نوع لآخر.

وشهدت تركيا تطوُّراً كبيراً في صناعة المسيّرات العسكرية على مستوى العالم، حتى ارتبط اسم تركيا بهذه الصناعة عالمياً، وزاد حجم الإقبال العالمي على المنتجات التركية في هذا المجال.

تُطوّر تركيا حالياً العديد من أنواع المسيّرات العسكرية، أبرزها BAYRAKTAR AKINCI، وBAYRAKTAR TB2، وANKA، وAKSUNGUR، وBAYRAKTAR DİHA، وBAYRAKTAR MİNİ İHA، وKARAYEL، وARI-1T، و1SAKA-. وتعد BAYRAKTAR TB2 أكثر المسيَّرات انتشاراً واستخداماً عالمياً. ولا تزال شركة بيكار BAYKAR هي المصنعة لأغلب هذه الأنواع من المسيّرات.

وتأتي خريطة انتشار المسيّرات التركية، والتي يصدرها مركز أبعاد للدراسات الإستراتيجية، في محاولة لتحديد الدول التي اشترت المسيّرات التركية، والدول التي تم استخدام المسيّرات فيها، بهدف معرفة حجم الانتشار الذي حققته الصناعات العسكرية التركية في مجال المسيّرات، ومدى فاعلية هذا النوع من التصنيع عالمياً.

للاطلاع على الخرائط كاملةً والدراسة التحليليّة لها يُرجى الضغط :  انتشار المسيّرات العسكرية التركية في العالم

 

 

logo

Dimensions for Strategic Studies (DSS) is a London-based institute dedicated to research and analysis of geopolitical, economic and humanitarian affairs, with a team of experts across the Middle East, North Africa and beyond.

Contact

  • 00442036758971
  • info@dimensionscenter.net
  • Dimensions, The Mille, 1st floor, 1000 Great West Road, Brentford, TW8 9DW, GB
© 2024 Dimensions Center for Strategic Studies, All Rights Reserved.
Powered with
by
lazemni.com